Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

الأبحاث والبحث:أدوات الاستشهاد عبر الإنترنت

تسمح مواقع الويب التالية بلصق أو كتابة معلومات عن موقع الويب الذي ترغب في الاستشهاد به، وبمجرد ضغطة زر يوفر موقع الويب التنسيق المناسب الذي يمكنك حينها نسخه ولصقه في مستند الأعمال التي تم الاستشهاد بها الخاص بك أو فهرس المراجع.

  • موقع KnightCite:يوفر هذا الموقع إمكانية الاستشهاد عبر الإنترنت باستخدام أنماط الاستشهاد الخاصة بالجمعية النفسية الأمريكية وجمعية اللغة الحديثة . ويمكنك تسجيل الدخول على الموقع وجمع الاستشهادات وحفظها، أو إدخال معلومات عن استشهاد واحد بسرعة.
  • موقع NoodleBib Starter:لإنشاء استشهاد واحد، عليك النقر على One Citation (استشهاد واحد). أما لإنشاء قائمة أو مسرد كامل للأعمال التي تم الاستشهاد بها والإضافة إليه، سيلزم عليك إنشاء حساب بالنقر على Entire Bibliography (مسرد كامل).إذ يعرف الموقع الطلاب بأساسيات الاستشهاد بمصدر ما. ويقدم الموقع للطلاب أيضاً أمثلة واضحة ومميزة بالألوان توضح كيفية الاستشهاد بالمصادر التي يحتمل مصادفاتهم لها (مثل الكتب المطبوعة أو المتوافرة عبر الإنترنت والمصادر المرجعية والمجلات والصحف وما إلى ذلك). ويمكن للطلاب الوصول إلى القائمة التي أعدوها فيما بعد ويمكنهم أيضاً الاستمرار في الإضافة إليها وطباعة أو تحميل أو إرسال القائمة الكاملة للأعمال التي تم الاستشهاد بها عبر البريد الإلكتروني (كمستند بتنسيق RTF).
  • موقع NoteStar:يمكن للمعلمين تحديد أداة تدوين الملاحظات الموجودة على الإنترنت هذه لصفوفهم لإنجاز أحد المشروعات على الإنترنت، واضعين جدولاً لهذا الواجب المنزلي. ويتم استصدار اسم مستخدم لكل طالب (للاستخدام الفردي أو الجماعي) وسيتابع الطلاب ملاحظاتهم ومواقع الويب المستخدمة أثناء البحث على الإنترنت. ويلزم التسجيل لاستخدام هذه الأداة. وقد تم تصميم هذا البرنامج ليستخدمه الطلاب بداية من طلاب الصف الرابع إلى طلاب المرحلة الثانوية. وعند الانتهاء من تدوين الملاحظات، يمكن للطلاب إنشاء مسرد كتاب بتنسيق أنماط جمعية اللغة الحديثة أو الجمعية النفسية الأمريكية بمجرد ضغطة زر.
  • موقع Landmarks for School: Citation Machine:يوفر هذا الموقع تنسيقاً للاستشهاد من الكتب ومقالات الجرائد ومقالات الصحف أو المجلات ومواقع الويب ورسائل البريد إلكتروني والمقابلات. ويبدو هذا التنسيق مثل التنسيق الخاص بجمعية اللغة الحديثة، إلا أنه لا يحدد النمط الذي يستخدمه. وعندما تقوم بلصقه في مستند الأعمال التي تم الاستشهاد بها الخاص بك، ستكون فإنك لاتزال تحتاج إلى ترك مسافة مزدوجة وإنشاء مسافة بادئة معلقة. (انظر التوجيهات في الصفحات التالية).
  • مصادر أخرى متوافرة على الإنترنت لتوثيق المصادر الإلكترونية:روابط مصادر لأنماط الاستشهاد الخاصة بجمعية اللغة الحديثة والجمعية النفسية الأمريكية وغيرها من أنماط الاستشهاد الخاصة بأحد مجالات المعرفة


 

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation