Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

مقالات متنوعة

  • تجفيف الزهور

    تجفيف الزهور باستخدام الهواء من اسهل الطرق واكثرها انتشار ويتم تجفيف الزهور بثلاث طرق وهى تجفيف الزهور بالتعليق و تجفيف الزهور داخل وعاء او فازة و التجفيف السطحى و تجفيف الزهور بالجلسرين كما يتم تجفيف ...
  • الصبار Aloe

    يعتبر الصبار من النباتات التي تنمو في الصحراء على القليل من الماء والذى يتحمل الظروف الجوية والبيئية القاسية من ندرة المياه واستطاعتها لنمو في بقاع مجدبة حارة.. اعرف اكتر
  • اختراع في توفير علف أرخص للمواشي

    يعتبر الشعير المستنبت من المحاصيل  الهامة ولكنها لا تلقى الاهتمام الكافي برغم أنه يتحمل البرودة الشديدة ويتحمل حرارة الصيف ويقوم بتوفير تكلفة التغذية بنسبة 50%
  • البيفوت اسلوب مُتطور للري بالرش

    نظرا لارتفاع تكاليف استخراج المياه الجوفبة بالارض الجديدة وارتفاع اجور العمالة اصيح البيفوت من امثل طرق الري الحديثة المستخدمة في المساحات الواسعة
  • زراعة النعناع

    النعناع نبات عشبي معمر مستديم الخضرة ذو طبيعة نمو زاحفة أو قائمة , ويستخدم ورق النعناع كمشروب شعبي في كثير من البلاد ويستخدم الزيت الطيار في الصناعات الغذائية والصناعات الدوائية , كما يستخدم في الطب الشعبي للمساعدة على الهضم وكمزيل للمغص وطارد للرياح.
  • زراعة السبانخ وفوائدها واضرارها

    يعتبر السبانخ من الورقيات الخضراء المفيدة غذائياً-  يُنصح للمرأة الحامل والمرضع بأكل السبانخ والورقيات الخضراء الأخرى لاحتوائها على مادة حامض الفوليك الضروري للجنين والطفل- لحامض الفوليك دور كبير في تكوين كريات الدم الحمراء. إن تناول الأغذية الغنية بحامض الفوليك له دور كبير في منع حدوث فقر الدم... المزيد
 
  • زراعة البصل وفوائده واضراره

    البصل من اكتر المحاصيل اللي بنستهلكها و ممكن نزرعها بالبيت لو عندك حديقة او في شوالي للزرع و هنا الطريقة بالخطوات
  • القمح

    تعرف على نوع التربة والطقس واضرار التبكير والتأخير فى زراعة القمح...
  • طرق اعداد المحصول للاستهلاك

    "طرق اعداد المحصول للاستهلاك" التهيئة , الفرز الأساسي , التنظيف , مكافحة الأمراض , التجفيف , الإنضاج الصناعي , التلميع , التدريج , التحزيم , التعبئة , التبريد المبدئي...
  • المياه الممغنطة في المجال الزراعي

    يعد الإنتاج الزراعي عنصراً اساسياً من عناصر الدخل القومي لذلك كان لابد من العمل على تحسينه و زيادته ،و إحدى وسائل التحسين هي "التقنية المغناطيسية" وهي تقنية حديثة تستخدم فيها أجهزة تدعى أجهزة المغنطة تقوم هذه الأجهزة على إحداث تركيز مكثف جداً للمجال المغناطيسي من خلال جدار الأنبوب
  • المبيدات والأسمدة وسلامة الغذاء

    عند استخدام الكيماويات الزراعية بمعدلات أعلى مما هو مطلوب، تصبح ملوثات للغذاء والعلف والبيئة. ولكن عند استعمالها في الشكل المناسب، فإنها تحسن نوعية الانتاج وكميته. وفي البلدان العربية، كما في كل المناطق الأخرى من العالم، بات سوء استعمال المبيدات والأسمدة أمراً شائعاً.
  • ما هى الزراعه المائية ؟

    في القرن ال 18 اكتشف العلماء ان النباتات تتغذي من خلال امتصاص ايونات العناصر الغذائية المعدنية الذائبة في الماء ن وان التربة الزراعية او الارض ما هى الامخزن لهذه العناصر.
  • طرق التخلص من المخلفات الزراعية

    يوجد بمصر حوالي من 30 – 35 مليون طن من المخلفات النباتية والحيوانية، والتي يستفاد منها بحوالي 7 ملايين طن علف، و4 ملايين طن سماد عضوي، ويتخلف الباقي تاركاً مخلفات نباتية
  • قضية دعوة حول مشكلات الري يتبناها مزارعي بني سويف

    تم عمل ورشة تدريبية حول تفعيل قوانين وقرارات لخدمة المزارعين  والمزارعات  بمشروع تأمين الحياه المعيشية لصغار المزارعين  وقد حضر التدريب اعضاء من مجلس ادارة الجمعية التعاونية بالاضافة الي بعض المسئولين الحكوميين  والقيادات المجتمعية .
  • مشروع انشاء 400 قرية

    محاولة جديدة من الدوله للهروب من مشاكل الزحمة والضوضاء والمرور ، فكرة جديدة ومشروع ان تم تنفيذه بالشكل المرغوب فيه سيحقق الكثير والكثير ...
 
  • احترس من البذور المعدله ورثيا

    شهدت مصر و55 دولة حول العالم مظاهرات مناهضة لاستخدام البذور المعالجة وراثيا وضد شركة ماونسانتو التى تحتكر نحو 70% من صناعة البذور فى العالم، مطالبين بتوقف استيراد من الشركة الامريكية ووضع علامة مميزة على المحاصيل التى تزرع بالبذور المهندسة ليعطى المستهلك الحق فى الاختيار.
 
  • النباتات المنزلية

    أصبحت النباتات المنزلية (نباتات الزينة) من النواحي الجمالية ليس فقط في المنازل بل في المكاتب والمباني التجارية والفنادق ..
 
  • أول قناة فضائية زراعية

    أعلن الدكتور/ صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بدء بث أول قناة زراعية في مصر ممولة بالكامل من الوزارة وبما يواكب الاحتفال بعيد الفلاح المصري
 
  • عملية البناء على الأراضي الزراعية

    إن لم نهتم بهذا الامر سنجد فيما بعد انحدار فى الناتج الزراعي والاقتصادي وقلة فرص العمل بالاخص العمالة الريفية و القانون وحده غير كاف لإيقاف هذه الكارثة،
 
  • النباتات الطبية

    تعتبر النباتات العطرية من أقدم النباتات المستخدمة في الصناعة ،فالحضارة الفرعونية من الحضارات التي تميزت في صناعة العطور والزيوت
 
  • مشروع امل

    يعد مشروع التسويق الزراعي لصغار الفلاحين (أمل) أحد أبرز إنجازات قطاع التنمية في الهيئة القبطية الإنجيلية في مجال الزراعة. يهدف المشروع إلى زيادة دخل صغار المزارعين ممن يملكون ثلاثة أفدنة فأقل، وذلك عن طريق زراعة محاصيل غير تقليدية وربطهم بالأسواق، مما يحقق زيادة في أرباحهم تصل إلى 25%.

1
المعدَل 1 (2 votes)
Your rating: لا يوجد

سيداتي وسادتي المسؤولون عن هذا الموقع ، الم تسمعوا عن الزراعة في الصحراء وبدون تسوية التربة وبمياه البحر مباشرة كما زرعت تونس وقبرص من قبل 1971م ، والآن تونس الخضراء أصبحت منطقة ممطرة بعد أن كانت منطقة صحراوية قاحلة والمياه الجوفية فقط تكاد تكفي للشرب ، والان اصبحت تعتمد علي الأمطار وجزء من مياه الصرف الزراعي بعد معالجتها ، وهنا في مصر في معهد بحوث الصحراء ، لمن يتابع الأبحاث تم زراعة نبات عالي البروتين علف للماشية والإبل والأغنام في الصحراء الغربية وبمياه البحر المتوسط وتحت إشراف أستاذنا العالم الكبير رحمه الله ا.د. محمد عبد الفتاح القصاص والذي طلب رئيس اسرائيل من الرئيس انور السادات مساعد اسرائيل في زراعة صحراء النقب .... ثم نبحث عن طريقة توفير مياه لزراعة بضعة مئات من الأفدنة في الظهير الصحراوي ؟؟؟؟؟؟؟ كيف ذلك ياباحثون في شئون الزراعة ومصر كانت مزرعة الرومان للقمح وفي الصحراء الغربية والشاهد علي ذلك الآبار الرومانية لحجز مياه الأمطار في موسم المطر واستخدامها في زراعة القمح . وللعلم هناك أنواع القمح التي تزرع في الصحراء وبمياه البحر المتوسط وتعطي إنتاجية عالية قياسا بالزراعة التقليدية ، وستعمل علي تغيير التربة والمناخ إلي المناخ الممطر والأرض إلي تربة دوبالية ..... فقط لمن يريد أن يعرف.... فنحن لا نتعالي علي أبناء بلدنا ... نسعي لتنمية هذا البلد وبعلم وسواعد أولاده بدون إستيراد خبراء من الخارج وندفع أجورهم بالدولار ، وأبنائنا موجودين وبلا عمل . وتكلم كثيرا عن مشروعات تحتاج الكثير والكثير من الأموال والوقت للتنفيذ ... وعلي رأى المثل : " بنت البيت بايرة". وفق مصر لأبنائها الجاديف لخدمتها وليس التظاهر بالكلام والندوات .

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation