Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

اهم انجازات برنامج اطفال في خطر بالقاهرة

http://rassd.com/upload/mixmedia-10271125Nu8V2.gif

 

1. انضمام عدد كبير من الاطفال الى التعليم الاساسي بالمجان عن طريق تفعيل القرار الوزاري بشأن الاعفاءات الدراسية للتلاميذ.
 
2. حصول الاطفال العاملين واسرهم على حقهم في الرعاية الصحية عن طريق تفعيل القرار الوزاري الخاص بإنشاء عيادات للصبية العاملين لتقديم العلاج اللازم لهم بمنطقتي الخليفة ومدينة السلام.
 
3. حصول اطفال الشارع على حقهم في الرعاية الصحية والتأهيل النفسي اللازم لهم عن طريق احالتهم الى المراكز الطبية الحكومية لتلقى العلاج والدعم النفسي اللازم لهم بالمجان.
 
4. الحفاظ على حقوق الاطفال العاملين التي يكفلها لهم قانون الطفل رقم 126 فيما يتعلق باجر عادل لهم وعدد ساعات العمل وساعات الراحة وكذلك والحماية من المهن الخطرة عن طريق تنفيذ عدد كبير من وثيقة الشرف بين اصحاب الورش والاطفال العاملين والجمعيات الاهلية بمناطق (الخليفة – السيدة – مدينة السلام) تضمن لهم حقوقهم.
 
5. الحد من عمالة الاطفال بمناطق مدينة السلام والسيدة زينب والخليفة عن طريق تحسين المستوى الاقتصادي لأسر الاطفال من خلال تنفيذ مشروعات تدر دخل على هذه الاسر لتصبح بديلا عن عمل الأطفال بها.
 
6. اعادة الاطفال المتسربين من التعليم نتيجة انخراطهم في سوق العمل الى المدارس مرة اخرى بعد توعيتهم واسرهم بأهمية التعليم وتوفير كل الاحتياجات لهم حتى لا يتسربوا مرة اخرى من التعليم.
 
7. تنفيذ ثلاث مشروعات تدر دخل لأسر الاطفال العاملين بمناطق (السيدة – مصر القديمة – الخليفة) عبارة عن (مشروع مخبز إفرنجي – مشروع بقوليات – مشروع مفروشات) وقد انضم اليها عدد كبير من الاسر والذى ادى الى تحسن مستوى المعيشة لهم.
 
8. تمكين اطفال الشارع والاطفال العاملين من الحصول على حقهم في الرعاية الاجتماعية والترفيهية من خلال دمجهم بمركز شباب الاباجية ومركز شباب السيدة وحصولهم على كارنيهات عضوية للمشاركة في انشطة هذه المراكز ، بالإضافة الى تنفيذ العديد من الانشطة الترفيهية واللقاءات المجتمعية لهم.
 
9.تنظيم الاطفال في شكل كيانات منظمة (لجان منتخبة) تمثل الفئات المختلفة لهم وتدريبهم للمطالبة بحقوقهم وكيفية الوصول اليها.
 
10. توفير معدات الامان واتباع وسائل السلامة والأمان المهنية بالورش التي يعمل بها الأطفال لحمايتهم من مخاطر الاصابة والتعرض لخطر.
 
11. عمل بروتوكولات تعاون بين الجهات الحكومية (صحة – تعليم – شباب ورياضة – قوى عاملة) والجمعيات الاهلية بهدف حصول الاطفال المعرضين لخطر على حقوقهم الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية ايضا.
 
12. تمكين الاطفال من ذوى الاعاقة من الحصول على حقوقهم التعليمية عن طريق دمجهم بالمدارس العامة بمنطقة دار السلام والخليفة.

 

 

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation