Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

الحل لكل مشكلة هو أسلوبك الايجابي

 

و أول خطوة هي انك تتصالح مع نفسك , ولا تحاول أن تتصرف بما بخلاف طبيعتك فان عقلك الباطن يعرف ما داخلك , فان كنت تحس بالإحباط أو الانهزام , فاعترف بذلك لنفسك وحاول أن تعمل على التخلص من هذا الإحساس , ولا تستسلم وتقول هذا هو قدري.

2-ارفع من قدر نفسك وعبر عن شعورك بوضوح , ولكن دون أن تجرح الآخرين وتؤذى مشاعرهم ,وذلك سيمنع تغلغل المشاعر السلبية في نفسك.

3- تصرف بشكل يعكس ثقتك في نفسك عن طريق لغة الجسد والإيماءات الدالة على ذلك , فانك إن أظهرت اليقظة والانتباه وتبعتها بابتسامة مرحة , فانك تعطى الآخرين انطباع جيد عنك.

4-اعمل على تحسين مهاراتك عن طريق:

-التعلم المستمر عن طريق القراءة والتسجيل في الدورات المفيدة لمجالك ومشاركة الآخرين في الأنشطة .

-أداء اعمال تمتاز بالتحدي , وكل عدة أشهر اشترك في أنشطة جديدة عليك.

-قوم بتحسن نوعية غذائك , مارس أنواع مختلفة من الرياضة,خذ قسطا من الراحة .

5-توقف عن إصدار الأحكام السلبية عنك وعن الآخرين,ويجب أن تعرف إن مقدار ما تهدره من إصدار هذه الأحكام كان يمكن استخدامها في البحث عن القدرات والمهارات لدى من حولك وتشجيعهم وتكوين علاقات جيدة معهم .

6-أعطى نفسك فرصة للوصول للنجاح ,عن طريق تطوير مهارتك, التركيز على الأداء الجيد في العمل,تذكر دائما أن كل العظماء ذاقوا مرارة الفشل ولكنهم صابروا حتى وصلوا إلى النجاح الكبير.

7-فكر بايجابية , فكر بما لديك من صفات جيدة وكيفية الاستفادة منها ,وأعطى نفسك حقها .

8-تعلم أن تأخذ فترة راحة قصيرة, من الجيد أن تواجه المشاكل أولا بأول ولكن أيضا أعطى نفسك فتر راحة من الحين للأخر,فكثير من الناس تعطى مستويات عالية من الانجاز الغير منطقية ,ثم يشعرون بالضيق واليأس عندما يتعذر تحقيقها,وتعلم أن تضيف الجديد في حياتك حتى لا تشعر بالملل .

9-اكتشف طرقا لمساعدة الآخرين ,ركز على احتياجات الآخرين , وحاول أن تكشف الخدمات التي يمكن أن تقدمها لهم,واهم شئ أن تهتم بالموضوعات التي تشغل الآخرين وتهمهم في أثناء المحادثات .

10-تعلم أن تطلب المساعدة من الآخرين,فإذا واجهت مشكلة ابحث عن الأشخاص الموثق  فيهم وحاول الاستفادة من أرائهم ,واطلب المشورة من أصحاب الخبرة ,فلا تجعل نفسك وحيد .

 

هكذا لابد أن تضع الخطط التي تستهدف الحفاظ على ثقتك بنفسك وتذكر دائما أن الحل لكل مشكلة هو أسلوبك الايجابي .

انجيل فايز

3.75
المعدَل 3.8 (4 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation