Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

كيف تحصل على وظيفة فى 3 خطوات بسيطة

نهاد بهاء الدين

 

 
1- حضر نفسك جيداً
 
بعد تلقيك اتصال من الشركة بهدف تحديد موعد المقابلة او "الانترفيو" لشغل وظيفة ما، يجب عليك ان تحضر نفسك جيداً لهذه الخطوة فهي خطوة فارقة في حياتك، فيجب عليك قراءة اسئلة "الانترفيو" الأكثر شيوعاً ومحاولة الاجابة عليها على طريقتك الخاصة وفقاً لما تملكه من مهارات وخبرات، ويجب عليك ايضاً أن تجلب ورقة وتكتب فيها نقاط القوة التي تميزك ونقاط الضعف مع تحويل نقاط الضعف الى نقاط قوة، فهذا السؤل دائما ما يُسأل ولا يستطيع من يملك المهارة الكافية.
 
 
2- ابحث عن المقابل
 
قم بعمل بحث عن المنظمة التي سوف تقوم بعمل "الانترفيو" الخاص بالوظيفة، فهذا يساعدك على معرفة الكثير عن الشركة ووضعها وهذا ما ستوضحه أنت أثناء المقابلة وهذا ما سوف يشعر المقابل أنك شخص جاهز ومستعد دائما.
 
 
3- لمسات اضافية
 
لا ترتدى ملابس عادية مثل التي تخرج بها مع أصدقائك بل ارتدى ملابس رسمية وكن أنيق مع تسريحة شعر مهذبة، احرص ايضاً ان تكون مصاحفه المقابل جدية وهادئة وكن على تواصل بصري بعينة مع اظهار ابتسامة ولا تنحني وانت جالس على الكرسي بل كن مستقيم وحافظ على هدوء اعصابك وتمتع بالثقة في نفسك.
 
 
اذا استطعت ان تتقن هذه النقاط مع توافر مؤهلاتك العلمية التي تساعدك على شغل الوظيفة فإنك سوف تكون منافس شرس وتملك فرصة كبيرة للحصول على الوظيفة.
 

 

1.5
المعدَل 1.5 (2 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation