Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

البيفوت اسلوب مُتطور للري بالرش

نهاد بهاء الدين

 

البيفوت اسلوب مُتطور للري بالرش
 
نظرا لارتفاع تكاليف استخراج المياه الجوفية بالأراضي الجديدة , ولارتفاع اجو العمالة إلى جانب التسميد عن طريق ماء الري لسهولة التوزيع . لذا كان أسلوب الري بالبيفوت من أمثل طرق الري الحديثة في المساحات الواسعة
 
مكونات البيفوت ومهام كل جزء منه
 
1- سنتر البيفوت
 
وهو برج مركزي مُتواجد في سنتر دائرة التشغيل مثبت على قاعدة خرسانية مُسلحة بمسامير صُلب مع ضمان أن تكون حجرة البيفوت آمنة فوق حجرة المولد الكهربائي إن وجدت (مولد تشغيل بيفوت, طلمبة المياه) ومركب على هذا السنتر
 
أ- لوحة تحكم البيفوت
 
وأساس عملها التحكُم في حركة البيفوت للأمام والخلف والوقوف عند حاجز معين والرجوع الأوتوماتيكي حسب ضبط اللوحة وتغيير كميات المياه الساقطة اوتوماتيكيا مع سهولة إدخال الأوامر بشكل مُباشر إلى لوحة التحكم في حالة زراعة أكثر من محصول داخل مساحة البيفوت الواحد وهى لوحة تحوى مزيج من العرض الرقمي والمفاتيح اليدوية.
 
ب- الاسبرنج
 
ويقع أعلى سنتر البيفوت لمنع تعرضه للمياه وبه سدادة مٌحكمة الغلق لمنع تسرب المياه وبه ماسورة كهربائية مصنوعة من الفولاذ لتأمين الخدمة لعدة سنوات دون مشاكل وبه محول عالي الدقة ويزودك بمعلومات عن موقعك فى كل من لوحات التحكم.
 
2- الكابل
 
وفيه عدة أقطار من 8-10-12-14 سلكا وهو إما عاري أو معزول وهو كابل مُرمٌز بالوان مُختلفة لسهولة الصيانة وهو عادة 11 سلك عاري , 12 سلك اختياري.
 
3- لوحة تحكم البرج
 
وهى علبة خاصة بكل برج في البيفوت وهذه اللوحة بها مُفتاح صغير يُمكنك الاعتماد عليه في إيقاف البرج عند حدوث أي مشكلة وبها مُكثفات تُقلل من اي ماس كهربائي قد يحدث وبالتالي يسهم ذلك في إطالة عمر اللوحة بالفصل عند اللزوم.
 
4- الجيربوكس
 
وهو عبارة عن مجموعة تروس تعمل في ظروف العمل الحالية ومتطلباتها الكبيرة ويتضمن ترس دودى عالي التحمُل والسدادة المُحكمة وهى عبارة عن اولسيه ترس الدودة لحجز الزيت داخل الجيربوكس وهى مدخل عمود الكردان لكل برج وداخله أيضا ترس من البرونز مُصمم لظروف التشغيل الصعبة جدا.
 
5- الموتور
 
لكل برج موتور نصف كهربائي والنصف الثاني مجموعة تروس , توصل الجيربوكس بالموتور صلايب وعمود كردان وكوبلن 7/8 والغرض منه تحويل وتحريك البرج ويأخذ تعليماته من اللوحة.
 
6- الكاوتش
 
ولكل برج عجلتين كاوتش 24 من نوعية خاصة تتحمل الثقل والعمل الشاق بالأرض عادة غير متساوية تماما.
 
7- الصليبة
 
وسبق ذكرها وهى موصل الجيربوكس بالموتور من معدن من سبيكة خاصة ذات تحمُل كبير والموتور مُغطى بغطاء ألمونيومى مزعنف لتقليل حرارته بحوالي 11 ْم عند حرارة الجو المُحيط وبه فتحة تهوية داخلية لمنع تراكم الرطوبة وحدوث أية إصداء حتى لا تتأثر الوصلات الكهربائية بأي رطوبة وبصفة عامة عند اختيار البيفوت المناسب يلزم معرفة
 
·       المساحة التي سيخدمها البيفوت لتحديد طوله وعدد وصلاته
·       الصنف المُنتشر بالمنطقة ومدى ثباته فى سنوات سابقة
·       جهاز الصيانة الخاص به من قبل الشركة الموردة
·       عمالة الصيانة بالمنطقة
·       توافر قطع الغيار وأسعارها
 

لضمان انتظام عمله وحتى لا يحدث أعطال تطول فترة إصلاحها فتدمر المحصول او تضعفه.

 

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation