Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

القراءة للأطفال ضرورية قبل النوم

نهاد بهاء الدين

 

 
دعا وزير الدولة البريطاني للشئون الأسرية الآباء والأمهات لضرورة الاهتمام بالقراءة لأطفالهم قبل النوم كل يوم. وقال بولز الذي يعتزم الإعلان عن بداية "العام الوطني للقراءة في بريطانيا إن القراءة للأطفال خلال الدقائق العشرة التي تسبق نومهم يجب أن تصبح جزءاً من الروتين اليومي للأطفال مثل غسيل أسنانهم. وأشار الوزير البريطاني إلى أن القراءة للأطفال في هذه المرحلة المبكرة ستشكل اختلافا جوهريا في مستقبلهم العملي.ولفت بولز إلى أنه ليس هناك وقت محدد لبدء عملية القراءة للأطفال حتى أنه كان يقرأ لأطفاله وهم صغار جدا من الكتب المصورة ، وحذٌر من أن الأطفال يختلفون في نوعية الكتب التي يفضلونها خلال سن مبكرة.
 
·       قراءة قصص الأطفال للأطفال قبل النوم كفيل بأن يجعل خيال الأطفال خصب ويساعدهم في عملية التفكير والاستنتاج والتخمين وكلها عمليات عقليا عليا تعمل على توسيع مدارك الأطفال
 
·       قراءة قصص الأطفال يساعد الأطفال على التقاط المهارات اللغوية بشكل اسرعفالطفل الذى إعتاد على قيام والده او والدته بقراءة قصص الأطفال له كل ليلة أكثر قدره على تعلم اللغة تلقائيا وبشكل أسرع من الطفل الذى لم يعتاد على هذه العادة المحببة لكل الأطفال.
 
·       القراءة بصفة عامة مفيدة جدا سواء للأطفال فهي تعمل على توسيع مداركه وتنمى ثقافتهلذا من الضروري غرس حب القراءة في نفوس الأطفال منذ الصغر حتى قبل تعلم القراءةفالكتاب خير صديق يجب أن تهديه لطفلك حتى يعرف قيمته منذ صغره ولا يستطيع الاستغناء عنه عندما يكبر.
 
 
·       قضاء بعض الوقت مع اطفالك بصفة مستمرة يعمل على توطيد الصلة بينك وبين الأطفال كما يجعل الأطفال يشعروا بالسعادة والأمان بصحبة الأم او الأب, فالأطفال يحبون الدفيء والشعور بالجو الأسرى السعيد اثناء قراءة القصص المحببة التي تنقلهم إلى عالم الأحلام والخيال, فلما لا تستمتع بقضاء أحلى الأوقات وانت برفقة أطفالك تعلمهم وتلقنهم دروس في الحياة بطريقة بسيطة محببة.
 
·       وبالطبع أن كل أب وكل أم ما زالوا يتذكرون بعض القصص التي كان لها تأثير كبير في غرس الكثير من العادات والقيم التي ساروا على نهجها في الحياة فلا تحرم أطفالك من خوض التجربة فالقراءة هي أسهل الطرق التي تعلُم الأطفال قيم ومبادئ أخلاقية قيٌمة, وما هو مُثيرهو أن الدروس المُستفادة من هذه القصص تظل مع الأطفال طوال سنوات حياتهم ولا يمكن نسيانها ابدا.

 

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation