Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

رياضة الغوص فى منطقة الثقب الأزرق بالبحر الأحمر

شيرلي هاني

 

 

 

 
الثقب الأزرق
أعجوبة الضوء والحياة
على بعد بضعة كيلومترات شمالي دهب، سوف تجد "الثقب الأزرق" الذائع الصيت حول العالم. إنه موقع رائع، على الرغم من خطورته: ففيه تشكيلات مرجانية ساحرة، وباشكالها المروحية وأسماك الإنكليس الجميلة والعشرات من أنواع الأسماك التي تتكاثر فيه فضلا عن العمق المذهل للثقب ما يقدّم يشكل مشهدا بالغ الروعة.

ويجد الغطاسون المحترفون أنفسهم منجذبين بصفة خاصة لمشهد القوس الذي يربط بين الثقب الأزرق والبحر المفتوح بل أن الموقع بأكمله يمثل عجيبة بحد ذاته، فمشاهد تكوينات الضوء والحياة النباتية والحيوانية البحرية تترك في نفس الزائر ذكريات لا تنسى. ويعتبر الثقب الأزرق من أمتع أنشطة الغطس الشاطئية لما تتوفر في هذه البقعة من مشاهد ساحرة حيث يلتقي الجبل مع ماء البحر.
 
تقع هذه المنطقة فى البحر الأحمر على بعد بضعة كيلومترات شمال مدينة دهب ، وتُعد من أجمل و أخطر مناطق الغوص فى العالم ، فهو عبارة عن كهف فى قلب البحر بعمق 130 م ،و حفرة الكهف و المنطقة المحيطة بها غنية بالشعاب المرجانية الساحرة و اسماك الانكليس الجميلة .
 
 
و يشير الكثيرون الى المنطقة باسم آخر وهو "مقبر الغواصين" ، وذلك لما تحتويه من متاهات مميتة بداخلها ، والكهف له مظهر خادع حيث يبدو أقل عمقاً مما هو عليه فى الحقيقة ،لذلك فهو يحتاج الى تدريب عالى ومعدات مناسبة ، و مايجذب الغطاسون بشدة هو ما يطلق عليه "القوس" وهو الذى يربط بين الثقب الأزرق و البحر المفتوح ،حيث مشاهد تكوينات الضوء و الحياة النباتية و الحيوانية البحرية الرائعة ،و يعتبر الثقب الأزرق من أمتع أنشطة الغطس الشاطئية لما تتوافر فى هذه البقعة من مشاهد ساحرة.
 
 

3
المعدَل 3 (2 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation