Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

جمعية رجال اعمال أسيوط فرع المنيا

جمعية رجال اعمال أسيوط فرع المنيا

شيرلي هاني

  

جمعية رجال اعمال أسيوط هي جمعية أهلية و تهدف إلى تنمية ورفع مستوى معيشة الأفراد و المجتمع على حد سواء ، وتعمل على تعزيز قيم المشاركة وتنمية الأعمال الغير حكومية و خلق جيل جديد من رجال الأعمال ، وتعزيز المبادرات الفردية والتفكير الإبداعي ، كما تعمل على خلق توعية عامة بأهمية المجتمع المدني لكافة فئات المجتمع ،وخلق فرص عمل جديدة لمحاربة البطالة ، ونشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ، ولتحقيق هذه الأهداف تقوم الجمعية بتنفيذ نوعين من المشاريع (مشاريع الإقراض – المشاريع الخدمية).
 
 
مشاريع الإقراض
 
- المشروع الطبي: هو مشروع يساعد على إنشاء شركات ومحلات المستلزمات الطبية من خلال إعطاء قرض يتراوح بين 10.000 جنيه وحتى 200.000 جنية، ونظام سداد هذا القرض شهري.
 
- مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية: وهو مشروع يساعد أصحاب المنشآت الصغيرة على تنمية واستمرار هذه المشروعات و يبدأ قرض هذا المشروع من مبلغ 3000 جنية إلى 20.000 جنية، ونظام سداده شهري.
 
- مشروع بشاير الخير: وهو مشروع يخاطب السيدة المعيلة وهو عبارة عن إقراض جماعي تضامني بشرط ألا تكون هناك درجة قرابة بين السيدات في المجموعة الواحدة ، ويتراوح مبلغ القرض للسيدة الواحدة داخل المجموعة ما بين 600 جنية وحتى 2000 جنية ، ونظام السداد أسبوعي.
 
- قروض (استهلاكية / خدمية): وهي قروض تعطي لبناء وتعمير وتجهيز المنازل من دهانات و أثاث و أجهزة كهربائية ويكون المبلغ وفقاً لاحتياجات المنزل، ونظام سداد هذا القرض شهري.
 
 
المشاريع الخدمية
 
-        مشروع إشراقه

هو برنامج مدته أربع سنوات يهدف إلى إعداد 10,000 شاب وشابة من الفئة الأقل حظاً لدخول سوق العمل وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجون إليها من أجل الحصول على وظائف والتفوق فيها أو البدء بتأسيس مشاريعهم الخاصة ، وهو برنامج بدأ عام 2012 بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة وهذا المشروع ينفذ في فرع المنيا فقط ، والتدريبات تتم بواسطة متخصصين معتمدين في كل مجال ، وتمنح مجاناً ويتم الحصول في نهاية الدورة على شهادة معتمدة ، ويكون للمتدرب الأولوية في الحصول على قرض من الجمعية للبدء في المشروع الخاص به.
 
وتنقسم التدريبات بهذا المشروع إلى أربعة أنواع
1-    تدريب على برنامج (PTS) أو برنامج جواز سفر الحياة وهو تدريب على المهارات الحياتية مثل (إدارة الوقت – إدارة المال -..... الخ) ، وهو يتم بمنهج معتمد يتم تدريسه في الهند و اندونيسيا ، ومدة هذا التدريب 10 أيام 3 ساعات في اليوم.
2-    تدريب تشغيلي ويشمل تدريب في مجالات (التصوير التلفزيوني و المونتاج التلفزيوني و التصوير الفوتوغرافي و الصحافة و المراسلة الإعداد – تدريبات تشغيلية و تحويلية مثل تفصيل حريمي ورجالي، أشغال يدوية ، منتجات غذائية ، زراعة عيش غراب ، منتجات ألبان، صيانة محمول، تصوير فوتوغرافي/فيديو، لف مواتير كهربائية و اصلاح الدوائر الكهربائية كريتال، دهانات ،نجارة عمارة، صحي(سباكة) ، بلاط ،محارة ، كوافير حريمي ، صيانة الريسيفر – تدريبات في صيانة الحاسب الآلي).
3-    تدريب ريادة أعمال وهو تدريب ليساعد الشباب على كيفية إدارة رؤوس الأموال وإدارة الأعمال الخاصة بهم بنجاح.
4-    تدريب توظيفي وهو تدريب يتيح للشباب التدريب بإحدى المصانع أو الشركات وتحمل تكلفة هذا التدريب على أن يتم توظيف هذا الشاب لمدة عام على الأقل بنفس المصنع أو الشركة التي تم التدريب بها.

 

 

(جانب من أنشطة مشروع إشراقه)
ومن شروط الالتحاق بهذه التدريبات
- ألا يقل سن المتقدم عن 15 سنة و لا يزيد عن 29 سنة.
- أن يكون الشخص عاطل أو دخله لا يزيد عن 300 جنية.
- ولا يشترط المؤهل الدراسي وهو متاح للجنسين (الفتيات – الشباب).
- وبشرط العمل بنفس التدريب على الأقل لمدة سنة.
 
 - مشروع يالا نغير                                 
انطلق هذا المشروع بعد الثورة وهو يهدف إلي تنمية الوعي السياسي لشريحة الأميين ، ويتم تنفيذ هذا البرنامج في محافظات (بني سويف – أسيوط – المنيا) ، حيث هناك 50 شاب وشابة من المتطوعين في كل محافظة يعمل كل واحد منهم على توعية الآخرين من الأميين بمنطقته سياسيا ، كما يتم حصر والبحث عن الأفراد الذين ليس لديهم بطاقة الرقم القومي ومساعدتهم في استخراجها ليصبحوا ضمن شريحة الانتخابات ، ويضم البرنامج 35 خبيراً ما بين أساتذة جامعة في القانون الدستوري و الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية وبحضورهم تم تنفيذ 90 جلسة في المنيا بالتعاون مع النشطاء بواقع 10 حوارات مجتمعية لكل مركز منه مراكز المنيا التسعة، وكان الهدف من هذه الحوارات جذب الناس والتوعية السياسية ونشر ثقافة الحوار.
 

في إطار هذا المشروع تم تنفيذ ورشة عمل بالغردقة وكانت تتحدث عن (كيفية اختيار رئيس جمهورية – تعريف المواطنة – تعريف الحكم المحلى)، كما تم طبع كتيب إرشادي عن المواطنة.

  

(جانب من تحضيرات المتطوعين لأنشطة مشروع يالا نغير)

 

 

للتواصل مع الجمعية
العنوان: ميدان النصر – برج الفردوس – المنيا

 01006051757 / 086-2331297

 

 

3.857145
المعدَل 3.9 (7 votes)
Your rating: لا يوجد

انا بشكر كل من ساهموا فى هذه الجمعيه

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation