Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

قوة الثقة بالنفس

http://minya.thebeehive.org/sites/default/files/content/site_audio/jump-for-joy.jpg

 

 
المشكلة الكبيرة تبدا بثلاثة اشياء اساسية:
المقارنة. النقد. اللوم.
هل من الصواب ان يلوم الانسان نفسه؟
لا تلم نفسك انما حاسبها، وتعلم من اخطائك، وحاول ان تنمي الجوانب الايجابية في شخصيتك، وتصحح الجوانب السلبية او تزيلها.
لا يمكن لإنسان ان يحكم على غيره انه فاشل او انه قوى او انه ضعيف من خلال الشكل الخارجي. ان كل انسان لديه صورة لكل شئ فنحن لدينا عينان نرى بها العالم الخارجي، فاذا نظرت في المرأة سترى الاشياء الخارجية فقط ولن تستطيع ان ترى الاشياء الداخلية في جسمك رغم ان هذه الاشياء الداخلية هي العالم الحقيقي الذي يمثل اكثر 90% من قدراتك .. انت لن تستطيع ان ترى طاقتك.. لن تستطيع ان ترى كبدك او قلبك.. لن تستطيع ان ترى قدراتك الذهنية مثل ذكائك.. او صبرك.. او حبك الداخلي.. لكنك سترى شكلك الخارجي، فكيف ان تحكم على شخص انه فاشل او انه قوى او انه ضعيف من خلال الشكل الخارجي؟؟
والذي يحدث في الصورة الذاتية انه بين عينيك هناك عين ثالثة هذه العين تذهب بداخلك لترى صورتك الداخلية التي رسمتها انت عن نفسك منذ فترة، وهذه الصورة الداخلية لا تكون موجودة الا في المخ فقط.
على الانسان ان يتقبل نفسه كما يراها هو وان يحب نفسه على حالتها ، والتقدير الذاتي معناه الطريقة التي ترى بها نفسك بمعنى احاسيسك ومشاعرك عن نفسك. التقدير الذاتي هو تقديرك انت لنفسك واحساسك انك راض عن نفسك، وهل انت تحب نفسك وفيها نقول انه يجب للانسان ان يحب ذاته ويحب نفسه...
البعض سيقولون ما هذا الكلام، حب النفس معناه الانانية.. طبعا هذا المفهوم خاطئ.. حب الذات معناه انك تقبل نفسك كما هي، وانك تقول لله انا متقبل الهدية التي اعطيتها لي كما هي.. فعلى الانسان ان يتقبل نفسه كما يراها هو وان يحب نفسه على حالته هذه. كما ان تركيزك على اهدافك يمنحك انجازا وطاقة ذهنية، وكلما كنت مرنا تجنبت الاحاسيس السلبية..
 ...... بعد المفهوم الذاتي ثم المثل الاعلى الذاتي والصورة الذاتية والتقدير يأتي الانجاز الذاتي، فكل انسان يريد ان يكون لديه انجاز واي شخص يعاني من الاكتئاب فإنه يشعر انه ليس لديه انجازات. ان سؤالك لنفسك ماذا اريد؟ ينتقل بك الى المستقبل، ولماذا اريده؟ يعطيك الاسباب التي تدفعك الى تحقيق الهدف، ومتى اريده؟ تضع عامل الزمن في الاعتبار، وكيف احصل عليه؟ تعطيك الإمكانيات والوسائل، وعندما تقول "انا استطيع تحقيق الهدف" تقوى ثقتك بنفسك.

 

4.1
المعدَل 4.1 (10 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation