Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

النصائح الخمسة للحصول على قرض

شيرلي هاني

من الطبيعي لجوء الشباب الذى يريد افتتاح مشروع خاص به الى البنوك و المؤسسات المالية لطلب الحصول على قرض يساعده في تمويل مشروعه الخاص ، ولكن في معظم الاوقات لا يستطيع الحصول على القرض بسهوله ، ولذلك نقدم لكم 5 نصائح تحسن من فرص الحصول على القرض .
 
- اختيار مصدر التمويل المناسب
قبل التقدم بطلب القرض حاول ان تعرف أي المؤسسات المالية تقوم بتقديم قروض لمشروعات من نوعية مشروعك حيث انه ليست كل المؤسسات تمول المشاريع الصغيرة كما ان هناك بنوك مخصصة للقروض الصناعية او العقارية او الزراعية ، وهناك بنوك او مؤسسات تقدم القروض فقط للمشاريع التي تسعى لتوسيع النشاط ، ولذلك فلتكن محاولاتك للحصول على القرض مع مؤسسات لديها خبرة في تمويل مشاريع مشابهه لمشروعك حيث تستطيع هذه المؤسسات ان تقدم بعض النصائح لك فيما يتعلق بالمشروع .
 
- قدم خطة عمل واضحة
لكى تزداد فرصة حصولك على القرض لابد وان تكون قادر على توضيح السبب الذى سيجعل الشركات والاشخاص يتعاملون معك وكيف ستنافس في السوق وتجذب الشرائح المستهدفة ، لذلك لابد ان تقوم بوضع خطة عمل بها ثلاث سيناريوهات ( افضل سيناريو- سيناريو عادى – اسوأ سيناريو ) وعليك ان تكون قادراً على شرح ثلاث سيناريوهات و الاستعداد لمناقشة تفاصيل مختلف الافتراضات.
 
- فكر كمصرفي
من المهم ادراكك لمخاطر التشغيل في صناعتك ووضع خطة لتخفيف آثار هذه المخاطر ، حيث انه بطبيعة الحال سيقوم المصرفي المسئول بذلك ، ولكن من المهم ان تساعدهم حيث من الممكن ان تقدم لهم حلول مختلفة قد لا يرونها وهذا سيجعل المصرفي يرى انك قد قمت بدراسة كل المجازفات المتوقعة وتدرك ما ينتظرك .
 
- ايجاد طريقتان لسداد القرض
قبل التقدم بطلب القرض لابد من التفكير في الوسائل المتاحة لتسديد هذا القرض سواء حقق المشروع الارباح المتوقعة او لم يحققها وغالباً ما تتمثل الخطط البديلة في الضمانات التي يقدمها الشاب لمؤسسة التمويل .
 
- تجنب فكرة البورصة
اياك ان تتقدم بطلب قرض وانت تضع في اعتبارك ان مصدرك الأساسي لتسديد القرض سيكون من خلال طرح اسهم المشروع للبيع في البورصة بعد ان يلاقى المشروع بعض النجاح فبمجرد التفكير بهذه الطريقة تجعل مؤسسة التمويل تدرك انك لا تمتلك الخبرة و المعرفة الكافية لإنجاح المشروع .

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد

مساء الخير هل يوجد مكتب بالقاهره للقروض...وشكرا

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation