Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

افكار لمشروعات صغيرة

http://blog.nheconomy.com/wp-content/uploads/2011/02/small_business1.bmp

 

كلنا بنتخرج ونقعد نفكر أزاي هندور علي شغل ، ايه المواصفات المطلوبة ، ايه الشركات اللي ممكن اروح اقدم فيها ، انمى مهاراتي أزاي ، مع ان انت ممكن تشغل مخك شوية وبدل ما تدور علي شغل تعمل مشروع لنفسك يفيدك وبكرة وبعده يكبر ويمكن يتحول لشركة الناس تيجى تشتغل عندك فيها .
دي بعض الافكار ، الغير مكلفة في بدايتها:
 
1.     مشروع الشموع
·        هل تعلم ان شمعة بحجم كبير تباع فى الاسواق ب1 جنيه تكلفتها الفعلية 10 قروش فقط.
·        هل تعلم ان شمعة زينة كبيرة الحجم ملونة تباع بمناسبة اعياد رأس السنة ب10 جنيه تكلفتها الفعلية 1 جنيه فقط .
·        وهل تعلم أيضا ان تشكيلة شموع للأعياد تباع ب15 حنيه تكلفتها الفعلية 1.5 جنيه فقط.
متطلبات المشروع :
شمع البرافين - حامض الستيريك - صبغات ألوان الخيوط
 
2.     مشروع كتابة الأبحاث العلمية والكتب( تايبست)
متطلبات المشروع :
 جهاز كمبيوتر- طابعة - دورة لتعلم برامج الكمبيوتر- التكاليف المادية للمشروع- جهاز كمبيوتر وطابعة - دورة لتعليم الطباعة باللمس ( الكتابة على الكيبورد)- دورة في برنامج word- دورة في الويندوز.
 
3.     مشروع المخللات
    متطلبات المشروع:
الخضراوات: ثمار الخيار والبصل و البنجر واللفت و الفلفل الأخضر والكرنب والقرنبيط والليمون والجزر .. إلخ- الملح: (ملح خشن)- الخل : لا يقل تركيز حمض الخليك عن 4%- التوابل: لإكساب النكهة الخاصة مثل: (الثوم - الفلفل الأسود - الشبت - الزعتر - حبوب الكرفس - الكمون - الكسبرة - العصفر)- المواد الملونة (ملونات طبيعية)- عبوات زجاجية مناسبة للتسويق-100 متر مربع للتصنيع والتخزين، ويلزم للمشروع طاقة كهربائية ومصدر جيد للتهوية والصرف الصحي ومصدر للمياه- يحتاج المشروع إلى حوالي 6 أفراد.
 
4.     مشروع تصنيع الاكسسورات
       متطلبات المشروع:
       خرز بألوان واحجام كثيره ومتعددة . وعادة تبدأ اسعار الخرز صغير الحجم بداية من 10 جنيهات للنصف كيلو جرام , ثم يزداد السعر كلما ازداد حجم الخرز او اختلف نوعه- خيوط بلاستيك شفافة وأسعارها تبدأ من 2 جنيه للعلبة وتتزايد باختلاف نوع الخيط ومدى متانته- أساتك (مكوك) بألوان ابيض وأسود واسعارها مقاربه لأسعار الخيوط الشفافة- أقفال معدنيه متعددة الأشكال وتبدأ من 4 جنيه للدستة وهذا للأقفال صغيرة الحجم ويتزايد السعر كلما زاد الحجم او اختلف النوع- يمكن الحصول على هذه المواد من شارع الموسكى بالقاهرة
 
5.     سمسار
ابحث عن أي جريدة اعلانات مثل الوسيط ، ابحث فيها عن عروض البيع والشراء واحتفظ بكل تفاصيلها ثم اتجه نحو الطلبات فهناك من يكتب مطلوب شقة – سيارة -.... الخ ، واعرض عليهم من العروض التي احتفظت بها ، يمكنك ايضا عرض الاعلانات التي احتفظت بها في اماكن اخري مع كتابة اسمك وتليفونك بدلا من المعلن الحقيقي مع الاتفاق مع المعلن ان لك نسبة من هذه العملية ،ويمكنك تنفيذ ذلك ايضا عن طريق اتجاهك الي احد المصانع التي تنتج منتجات رخيصة الثمن والقيام بالإعلان عنها مع الاحتفاظ بنسبتك.

3.272725
المعدَل 3.3 (11 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2014 One Economy Corporation