Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

زراعة سطح بيتك

 

نعلم جميعا حجم البطاله الموجود في مصر
ونعلم ايضا ان زراعة الاسطح أصبحت حلا من حلول البطاله فهى فرصة عمل للشاب او الفتاه ( كمشروع خاص ) لمن يبحث عن عمل و زراعة اسطح المنازل مشروع سهل التنفيذ .
فقط تأكد ان سطح منزلك معرض للشمس من 4 الي 5 ساعات يوميا علي الاقل ثم نظف سطح المنزل جيدا قبل بدء المشروع بفتره كافيه للتأكد من اختفاء الحشرات و القوارض ثم اختار نظم الزراعه المناسبه لك سواء بسيطه او مكثفه علي حسب احتياجك من كم الانتاج .
عليك تحضير وحدات خشبيه مربعه بمساحة 1م * 1م بأرجل خشبيه طولها 50سم علي ان يكون لها حوائط ارتفاعها 10سم
ثم قم بتغليف الوحدات الخشبيه من الداخل بالبلاستك علي ان يكون سمكه 0.25مم وقم بعمل 3 ثقوب صغيره قطر الواحد 1سم بالغلاف البلاستك لتصريف مياه الري الزائده
و عليك تحضير 100 لتر من البيئه الزراعيه المتكونه من حبيبات البيتموس والبرليت علي ان يتم خلطها جيدا بنسبة 50% : 50% ثم ضع البيئه الزراعيه داخل الوحدات الخشبيه المغلفه بالبلاستك ثم ضع الماء للبيئه الزراعيه ثم ابدا ببذر البذور او وضع الشتلات بنسبة 12 : 24 نبات في المتر المربع .
لديك الكثير من انواع المحاصيل التي يمكن زراعتها مثل المحاصيل الورقيه ( الملوخيه – الجرجير – الفجل – السبانخ - ..... إلخ ) وينتج المتر المربع المزروع حوالي 4كج وايضاُ المحاصيل الثمريه ( الطماطم – الخيار – الفلفل – الفاصوليا – الفراوله – الكانتلوب ) ولديك ايضا زراعة اشجار الفاكهه ولكن تتم زراعتها في براميل من البلاستك بدلا من الوحدات الخشبيه وتملا بحوالي 60لتر من البيئه الزراعيه ويزرع بها اشجار مثل ( الليمون – الخوخ – الرمان – العنب ) .
عليك ري الخضروات مرتين في الشتاء وثلاث مرات في الصيف
اما الفاكهه فمره واحده في الشتاء ومرتين في الصيف
ولاتروي النباتات في ساعات الحر
ويفضل الري في الصباح الباكر او اخر النهار مع اضافة المحلول المغزي الذي يحتوي علي جميع العناصر الغذائيه التي يحتاجها النبات لمياه الري يوما بعد يوم بنسبة 5جرام لكل 5لتر من الماء مع مراعات اذابته جيدا .
استخدم بعض المواد الامنه التي لاتضر الانسان او البيئه مثل الرش بالكبريت الميكروني او مادة الفيرتميك وهومستخلص حيوي غير كيماوي وذلك كل اسبوعين في الشتاء وثلاث اسابيع في الصيف واستخدم الثوم بنسبة 5جرام واطحنها الي لتر من الماء ثم قم برش النباتات لمقاومة الافات الفطريه والحشرات وذلك كل اسبوعين كما يمكن ايضا ان تخلط ملعقه من الخميره مع ملعقتين من السكر علي لتر من الماء ثم نضعها في الثلاجه لمدة يوم واحد ورشها علي النباتات كل اسبوعين لمقاومة الامراض الفطريه .
تكلفة المتر المربع من الزراعه حوالي 130 جنيه مصري شامل الوحده الخشبيه والبلاستك والبيئه الزراعيه بالاضافه الي جردل الصرف والبذور او الشتلات والمحلول المغذي المركز اما الكبريت الميكروني فتكلفة الشكاره 50 جنيه مصري .
حسام عاطف

 

3.5
المعدَل 3.5 (34 votes)
Your rating: لا يوجد

دة مشروع ممتاز و مليء بالمنافع الشخصية و البيئية و هو محل إهتمامى منذ حوالى ثلاث سنوات وأنا مستعد للتنفيذ. اتمنى التواصل مع حضرتك لطرح بعض الأفكار... إسمى أحمد مختار
my email: ahmedkmokhtar@yahoo.com.au
شكرا

»

ماشى كويس جدا بس لوانا بعت ال4 كيلو من اى من الزراعات دية هايساوى 130جنية

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation