Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

مشروع طباعة وتصوير المستندات

شيري يحي

(صورة ارشيفية)

 

هو عبارة عن مركز لتصوير وطباعة المستندات من خلال ماكينات للطباعة والتصوير ودائما ما يكون ذلك المشروع مربحا ومهم في فترات الدراسة حيث يحتاج الطلبة وغيرهم تصوير وطباعة الكثير من المذكرات الدراسية ، كما يحتاج الكثير طباعة دعاية إعلانات أو غيره من متطلبات الطباعة ويحتاج المشروع إلي
1- مساحة تقرب من 20 م2.
2- ماكينات تصوير ذات جودة عالية.
3- بعض المساعدين في العمل.
4-  برينتر للطباعة ألوان ، ابيض واسود.
5- عدد كبير من لفات الورق اللازم في التصوير والطباعة.
6- أدوات مكتبية مع التصوير.
7-  اختيار المكان هو عنصر هام في المشروع ، ويجب اختيار مكان جيد قريب من أماكن تجمع الطلاب ، ومتطلبات الدعاية وغيره.
 
أهداف المشروع
أولا : تصوير الأوراق والمستندات وغيره بالألوان ، أو الابيض والاسود.
ثانيا : طباعة الدعاية والإعلانات ، كذلك بعض المذكرات ، والكتب.
ثالثا : الربح من خلال التصوير والطباعة إذا كان الإقبال جيد علي المكان.
 
دراسة جدوى مشروع طباعة وتصوير المستندات
 
أولا : في بداية تقديمي للدراسة أود أن أوضح لكم أنه يجب في البداية أن يكون رأس المال كاف للمشروع، ويجب دراسة ذلك بشكل جيد ، فرأس المال هو عنصر هام في المشروع ، ومدى الاستفادة من ذلك المشروع بعد تشغيله، وماهي المكاسب التي سيتم تحقيقها، وكذلك مدى الخسارة، والابتعاد عنها وتجنب اسبابها.
 
ثانيا : يجب قبل فتح محل لتصوير المستندات أن أختار المكان المناسب له بشكل جيد حتي أحقق أهدافي من المشروع، فيجب اختيار مكان قريب من منطقة سكنية، وقريب من مدارس، أو غيره من الأماكن التي يُتطلب فيها تصوير وطباعة المستندات وغيره، والمكان من أهم العناصر في تحديدك له.
 
ثالثا : (الدعاية والتسويق)
      من الأفضل قبل بدء مشروعك وإتمام افتتاحه عمل دعاية لازمة له، لجذب وزيادة الإقبال علي المكان بعد افتتاحه، ويمكن لصق بعض الدعاية للمكان باسمه علي بعض الجدران القريبة لمكان مشروعك ، وعمل دعاية اخري كنوع من التسويق للمكان، وتعريف الناس به،  ويمكن التعاقد مع بعض الأماكن التي تحتاج إلي طباعة دعاية لها، مثل: بعض التجار، والمحلات التي تحتاج دعاية لها، أو التعامل مع بعض المكاتب التي تحتاج طباعة دعاية لازمة لها.
 
رابعا . التجهيزات والمعدات اللازمة للمشروع
     يجب حساب سعر تكلفة ماكينات التصوير والطباعة ، وعدد الماكينات التي سيحتاجها مشروعك علي حسب حاجتك ، وكذلك حساب تكلفة الكهرباء التي يتم استهلاكها.
كما يتم حساب تكلفة المستلزمات الأخرى مثل الأوراق ، والحبر، والألوان ، وغيره من متطلبات المكان شهريا.
 
خامسا . العمالة المطلوبة للمشروع
      يتم عمل تحديد لعدد العمالة المطلوبة في المكان ، والتي ستشرف علي التصوير أو الطباعة وغيره، وتحديد الاجر الشهري لكل منهم ، وتحديد مدة الوردية لهم.
 
سادسا . صيانة الأجهزة وجودة المكان
     يجب الاهتمام بالإشراف علي الأجهزة وماكينات التصوير،  والاهتمام بصيانتها بشكل مستمر، كما يجب الاهتمام بنظافة المكان باستمرار من الأتربة حتى يكون المكان نظيفا، ويجب الاهتمام بألوان المكان وشكله حتى يصبح جاذبا للعملاء.
 
سابعا . حساب المكسب أو الخسارة
     تتم معرفة المكاسب التي حققها المشروع والتصوير شهريا أو اسبوعيا ومدي الربح الشهري الذي حققته تصوير المستندات وطباعتها أو المبيعات وذلك من خلال طرح مثلا المكسب الشهري من التكاليف المستهلكة ، في البداية تكون المكاسب أو الأرباح غير مُجدية ، ولكن إذا التزمت في جودة المكان والتصوير، والطباعة ستزيد مكاسبك تدريجيا وكذلك من خلال فترات المواسم الدراسية.

 

3.45
المعدَل 3.5 (20 votes)
Your rating: لا يوجد

مشروع مكلف.!! تحتاج الى مكان ملك خاص، اجهزة و تصريح من السلطات. بمعنى 200
ألف دولار، واووووووووو
شكرًا رغم ذلك

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation