Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

اختراعات صديقة للبيئة

 

أصبح هدف الشراكات الكبرى الآن تصنيع منتجات والآلات تكون صديقة للبيئة والبعد عن كل المنتجات التي تأتى بضرر على البيئة , ومن بين هذه المنتجات اغرب 10 اختراعات صديقة للبيئة وهم :

شاحن ايفون يعمل بطاقة قبضة اليد:

انتجت شركة صديقة للبيئة شاحن لبطاريات الايفون يصدر الطاقة عن طريق تمارين تقوم بها بقبضة اليد ,كما ان هناك العديد من الشاحنات التى تعمل على الواح شمسية محمولة .

ساعة تعمل على الماء:

ابتدعت احدى الشركات ساعة تعمل على الماء ,وتقوم بفصل ذرات الهيدروجين عن الأوكسجين لاطلاق الالكترونات التى تولد الطاقة الكهربائية ,ويكوت اعادة تعبئتها بالماء كل شهر.

دباسة من دون دبابيس:

اخترعت دباسة تعمل من دون دبابيس ,وما تفعله الالة انها تقطع اجزاء صغيرة من كل ورقة ,وتحيك الواحدة بالاخرى .

ضوء يعلم الأطفال أهمية الاقتصاد في استعمال الطاقة :

يهدف "تيم هولي"في هذا التصميم إلى تعليم الأطفال أهمية الاقتصاد في استخدام الطاقة ,هذا الضوء المسمى "تيو"تعمل كمنبه بصري عند إضاءة اللمبة لفترة طويلة ,كما أنها من الممكن توصيلها ببرنامج كمبيوتر يرصد كمية الاستهلاك على مدار الوقت ,وتأتى معها لعبة للكمبيوتر يستطيع فيها الأولاد إنقاذ الأشجار كلما اقتصدوا في الطاقة .

حمام دش يراقب كمية الماء المستخدمة:

صمم "توماسو كوليا"دشا صديقا يستعمل تسخين المياه واستعمالها للحمام ,واستخدام 20%من موارد الطاقة المنزلية للبيئة ,ويجبرك على الخروج من الدش عندما تسرف فى استعمال المياه .

مغسلة تستغل المياه المستعملة لرى النباتات :

ابتدع مصمم شاب اسمه "جان ميشال غافرو"مغسلة تربط الحوض بوعاء يحمل نبتة ,تتيح استخدام المياه لرى النبتة ,المغسلة مصممة لفصل الصابون عند تمرير المياه بالانبوب الواصل ,كما ان المنسوب يتوقف عندما تروى النبتة بشكل كامل.

جامعة تنشئ مبنى اخضر:

أصبح التصميم الأخضر المُراعي للطبيعة توجه شائع لدى العديد من الشركات والجامعات, وقد صممت جامعة نانيانغ للتكنولوجيا مبنى رائعاً من هذا الطراز لكلية الفنون والتصميم والإعلام, يتماوج هذا المبنى في زاوية مشجرة من حرم الجامعة، ويتألف من خمسة طوابق مغطاة بالنبات والحشيش الأخضر، ولكل طابق سطح متماوج يخدم كملتقى للطلاب ويتحدى التصميم الكلاسيكي للهندسة، كما أنها تجمع مياه الأمطار لاستعمالها في الري.

آلة طابعة لا تستعمل الورق ولا الحبر:

تستعمل الالة الطابعة راسا حراريا يحرق الكلمات والصور على صفحات من البلاستيك الخاص ,وهذه الصفحات مضادة للمياه , وايضا يمكن وضع االصفحة فى الطابعة مرة اخرى ,تمحى المحتوى القديم بتسخين الصفحة على حرارة معينة ,وتطبع على الصفحة مرة اخرى .

ملهى ليلي يولد الطاقة من حركة الزبائن على حلبة الرقص :

زوّد نادي “بار سريا” في مدينة لندن حلبة الرقص بنوابض تمتص الطاقة من حركات  الراقصين وتولّد طاقة تختزن في بطاريات,ويقول صاحب النادي “أندرو كارالبموس” أن حلبة الرقص أصبحت تزود 60% من متطلبات النادي .

فندق يقدم لزبائنه وليمة مقابل توليد الكهرباء على الدراجة:

يقدم فندق الكراون بلازا في كوبنهاغن، الدنمارك، وليمة مجانية بقيمة 36 دولار للنزلاء الذين يركبون دراجة موصولة بمولد كهربائي، وذلك إذا تمرنوا عليها لمدة 15 دقيقة على الأقل (مما يكفي لتوليد 10 واط-ساعة من الكهرباء).

 

انجيل فايز

 

2.5
المعدَل 2.5 (2 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation