Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

10 خطوات لحياة افضل

 نهاد بهاء الدين

 

1- قُم من النوم مبكراً وأنت مُبتسم وسعيد ومُتفائل بيوم أفضل عوضاً عن الاستيقاظ وأنت حزين أو غير مُتفائل باليوم فهذه الأفكار السلبية قد تؤثر على باقي يومك بالسلب. 

2- حافظ على ابتسامتك طول اليوم حتى لو لم تكُن ترغب بذلك فالابتسامة صدقة وتحبب الاخرين فيك. 

3- ألقٍ السلام على من تقابله وكُن مُبادر وابدأ أنت بالتحية وهذا ما وصانا به ديننا. 

4- عوٌد نفسك على الإنصات لغيرك ولا تُقاطع الشخص الذى يتحدث معك وإظهر له الاهتمام فهذا لا يكلفك شيء بل يجعلك تكسب مكانة كبيرة جداً في قلوب الآخرين. 

5- استخدم أسماء الأشخاص عند التحدث معهم ، فعندما تذكر اسم من أمامك يشعر بأنك مهتم به وتظهر له الكثير من الاحترام. 

6- عامل من حولك أو من تتعامل معم على إنهم أهم الناس من أهم الناس إليك فهذا يعود عليك بكم هائل من السعادة بل وتملك عدد كبير من الأصدقاء المحبين لك ويكنٌون لك الكثير من الاحترام والاهتمام. 

7- جامل غيرك ولا تنافقه وهنا نقصد بالمجاملة أن تُشعر غيرك بانه شخص يفعل أشياء جيدة ويُمكن للناس أن تقدرها مما يجعله فى حالة نفسية جيدة. 

8- قُم بكتابة تاريخ ميلاد أصدقائك وأقاربك ومن هم حولك واتصل بهم لتهنئتهم، وهذه الخطوة تسعد غيرك كثيراً وتأكد من انهم سوف يفعلون هذا معك، فاليوم لهم وغداً لك. 

9- إذا كنت مُتزوج او مُرتبط بأحد الأشخاص فقُم بإعطائه هدية بسيطة مثل وردة أو أي شيء بسيط كل فترة، فهذا يجعل هذا الشخص سعيد جداً ويحاول إسعادك بأي طريقة. 

10- قم بضم من تُحب الى صدرك، ضم أبنائك الى صدرك، زوجتك، اهلك، كُن حنون فهذا له تأثير قوى جداً على حل المشكلات الأُسرية وزيادة الحب بين أفرادها. 

وهكذا انتهت نصائح للحياة بطريقة افضل والان هو دورك للتطبيق وضع في اعتبارك أن السعادة الحقيقية تكمُن فى إسعاد الآخرين فالحب يقابله حب والعداء يقابله عداء.

 

 

 

4.5
المعدَل 4.5 (4 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation