Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

اخبار مشروع التوظيف ببني سويف 16 يناير 2013

 

يهدف مشروع التوظيف من خلال التكنولوجيا والابتكار الي زيادة فرص العمل وإيجاد موارد للدخل خاصة للشباب في المناطق المحرومة في مصر وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن طريق تقديم التدريب، والدعم الفني، الروابط بين أصحاب الأعمال و الباحثين عن العمل، بالإضافة للوصول إلي التمويل للأفراد وأصحاب المشروعات الحرفية والمشروعات الصغيرة.

 

الجمعيات الشريكة
1- جمعية شباب الخير للتنمية والخدمات ببني سويف
2- جمعية الاخلاص القبطية للتنمية بالفشن

  

وفي هذا الاطار تم
اولا : مكون توظيف الشباب
1- توفير فرص عمل مؤقتة لعدد 37 شاب (11 ذكور ، 26 أناث) وذلك من خلال تنفيذ مسح الاصول بهدف حصر مهارات الشباب بأجمالي عدد 5500 شاب وفتاة ، ومسح متطلبات سوق العمل لعدد 400 مؤسسة ومكان عمل . بالإضافة الي الاشراف والمتابعة من خلال مشرفين لمتابعة ملء الاستمارات ، والانتهاء من ادخال الاستمارات علي قاعدة البيانات المخصصة لذلك.
2- توظيف عدد (6) شاب (5 اناث ، 1 ذكور) للعمل كمدربين لمكون الروابط المجتمعية لمدة عام بمجتمعات العمل الشريكة بهدف تدريب شباب اخرين علي الروابط الاجتماعية وتهيئتهم للعمل المؤقت لتدريب شباب اخرين.
3- توظيف عدد (76) شاب للعمل بمؤسسات تعليمية خاصة ، جمعيات اهلية ، مصانع وشركات. وذلك بدون تدريب.
 
ثانيا : مكون التدريب
· الوصول الي (129) شاب (29 ذكور ، 100 أناث) لتدريبهم علي الروابط المجتمعية بواقع 6 مجموعات تدريبية بمجتمعات العمل بهدف اكسابهم مهارات وخبرات تدريبية في مجالات:
-  بناء الذات والمهارات التدريبية من خلال توفير تدريب مدربين لهم (TOT) لرفع مهاراتهم التدريبية.
- مهارات ادارة مشروع صغير .
- مهارات استخدام تكنولوجيا المعلومات والحاسب الالي.
وتعتمد استراتيجية التدريب علي
- تدريب الشباب علي مهارات تدريب المدربين ويتناول هذا المكون الموضوعات التالية :
مهارات حل المشكلات
الاتصال والتواصل
الفرق بين التدريب والتعليم
ادارة الوقت والذات
الثقة بالنفس
كيف تكون مدربا ناجحا ؟
الوسائل والمعينات التدريبية
انماط قيادة الجماعات ، القيادة والادارة .
وتم تنفيذ اختبار علي هذه المهارات لمعرفة مدي اتقان الشباب لهذه المهارات.
 - تدريب الشباب علي مهارات استخدام الحاسب الالي ، ويتناول بعض برامج 2007.
 - توزيع المنهج المخصص لإدارة المشروع علي المتدربين بحيث يقوم كل شاب بتحضير جزء تدريبي ويقوم بعرضه علي باقي المجموعة التدريبية ، لتقييم اداؤه كمدرب من ناحية اعداد المادة التدريبية ، والالقاء ، ..... الخ . مع اعطاء التوصيات لتدريب ناجح.

 

 

 
ثالثا: الشراكات مع القطاع الحكومي والخاص
1- بالتعاون مع شركة باينري مصر "وهي احدي الشركات التي تهتم بمكون التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات وحلول البرمجيات بالقاهرة" :
- تم الاتفاق علي مساهمة الشركة في توفير مواد تدريبية للشباب فيما يتعلق بمهارات استخدام الحاسب الالي ، اوفيس 2007
- وكذلك توفير شهادات معتمدة للمتميزين من المدربين بعد الانتهاء من اداء المهام المطلوبة منهم . بجانب المتابعة الفنية الدورية لمدربي المشروع السته لتلبية احتياجاتهم التدريبية مجانا .
2- بالتعاون مع الجمعية العامة للتنظيم والادارة:
- تدريب عدد 73 فرد (33 ذكور + 40 اناث) علي برنامج "دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة" وهو عبارة عن منحة تدريبية من وزارة الاتصالات تشتمل علي 102 ساعة تدريبية يتم تدريب الشباب علي :
اوفيس 2007 (72 ساعة)
المحاسبة الالكترونية (30 ساعة)
وبنهاية التدريب يحصل الشباب علي شهادة معتمدة من وزارة الاتصالات المصرية وشركة مايكروسوفت 
- في اطار المنحة المقدمة من شركة مايكروسوفت لمحو الامية الرقمية . اجتاز عدد 34 شاب وفتاة (18 ذكور + 16 اناث) للاختبار المنعقد من خلال شركة مايكروسوفت لمحو أمية الحاسب الالي وذلك بمقر الجمعية العامة للتنظيم والادارة ببني سويف وجاري تسليم الشهادات المعتمدة لهم
- في اطار الشراكة مع الجمعية العامة للتنظيم والادارة سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة بهدف الحصول علي منحة تدريبية لعدد 300 شاب علي مهارات استخدام اوفيس 2007 وبنهاية التدريب يجتاز الشاب الاختبار من شركة مايكروسوفت للحصول علي شهادة معتمدة تفيد ذلك .
3- في اطار الشركة مع مديرية الشباب والرياضة ببني سويف:
تم الاتفاق علي توفير قاعات تدريب مجهزة بالمعينات التدريبية والاجهزة بمجتمعات العمل ببني سويف والفشن وذلك للمساهمة في تدريب الشباب بمختلف مجتمعات العمل.
وسيتم الانتهاء من توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة في بداية الاسبوع القادم.
 

رابعا : مبادرات لتجويد العمل بالمشروع

1- تطبيق مبدأ الشفافية في الاعلان عن الفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة وفق لجنة من المقابلات الشخصية ومحاضر الاختيار المعتمدة من اللجنة .
 2- مشاركة المتدربين في تقديم وعرض المادة التدريبية بهدف اكسابهم مهارات التدريب وفق التدريب العملي خلال فترة التدريب للوقوف علي مستوي المدربين .
 3- لسهولة التواصل بين الشباب بكل مجموعة تدريبية تم تصميم صفحة علي موقع التواصل الاجتماعي باسم " ETI Baniswef " ، " ETI Fashn " ومن خلال الصفحة الالكترونية يتم:
- كل مجموعة تدريبية تحصل علي اسم " Group " ويتم وضع كافة المعلومات والمواد التدريبية الخاصة بالمجموعة بشكل دوري.
- التفاعل بين المتدربين وبعضهم لتقوية الروابط الاجتماعية والتعليمية بينهم.
- طرح القضايا الهامة ومشاركة جميع افراد المجموعة الواحدة في الآراء والافكار.
وفي هذا الاطار يتفاعل الشباب بشكل جيد وملموس في هذه الصفحات
صورة من تفاعلات الشباب من خلال موقع التواصل الاجتماعي
 
خامسا : افكار العمل المستقبلية خلال الفترة الحالية والقادمة من المشروع
1-   ادخال مكون التدريب الحرفي كأحد المكونات الهامة التي من الممكن ان تساعد في حل مشكلة البطالة من خلال العمل مع مكون التدريب الحرفي بمديرية القوي العاملة ببني سويف
2-   الشراكة مع مصانع وشركات الملابس التي تحتاج عمالة بوفرة مثل مصنع كريستال والشركة السويسرية .
3-   العمل مع المجلس القومي للمرأة ببني سويف للاستفادة من مجهودات اللجنة الاقتصادية بالمجلس لحل مشكلة البطالة وتوفير تمويلات وقروض للشباب بوجه عام والشابات بوجه خاص لإدارة مشروعات تدر دخلا .
4-   تدريب مشرفي ومسئول الوحدات التدريبية بمراكز الشباب بمدينة بني سويف علي البرنامج التدريبي بهدف وصول المنهج التدريبي الي القري الاكثر احتياجا والاكثر في تجمع الشباب للاستفادة منه في توفير فرص عمل حقيقية للشباب

 

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation