Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

مبادرة العلم قوة بمحافظة المنيا

شيرلي هاني

الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع المحلى

 

نتيجة لتفاقم مشكلة الامية في مصر بشكل ملحوظ بين فئات المجتمع المختلفة ، بدأت الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع المحلى بتنفيذ مبادرة " العلم قوة " للمساهمة في الحد من هذه المشكلة ،وهى تهدف الى محو امية عدد 40000 امّى على مستوى محافظات (المنيا – بنى سويف – القاهرة – القليوبية) و تعتبر الشريحة المستهدفة لهذه المبادرة من اعمار 15 سنة : 35 سنة طبقاً للهيئة العامة لتعليم الكبار .

 

تستهدف المبادرة في محافظة المنيا و مراكزها التسعة حوالى 12500 دارس من فئات المجتمع المختلفة من (صيادين – فلاحين – نساء – ذوى الاعاقة ........) حيث سيتم محو اميتهم و حصولهم على شهادة تعليم الكبار.

 
تم الانتهاء من مرحلة الاعداد لمبادرة العلم قوة حيث قامت فيها 58 جمعية بتقديم طلبات للمشاركة بالمبادرة ، و تم دراسة و استيفاء البيانات المقدمة ل 46 جمعية بالإضافة للزيارات الميدانية للجمعيات التي لم يسبق العمل بها .
 

 تمت زيارة لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا و اختيار لجنة مكونة من (مسئول الجمعيات الاهلية بالمديرية – مسئول الجمعيات بالمراكز – ممثل من الهيئة) و قامت اللجنة باختيار 12 جمعية بمراكز المنيا المختلفة.

 

الان تم التواصل بشكل مبدئي الى عدد 30 جمعية بمراكز من (مغاغة الى ملوى)، بالإضافة تم التنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنيا للحصول على قاعدة بيانات الدارسين الذين اجتازوا امتحانات تعليم الكبار حتى ابريل 2013.
  
الشركاء والداعمون للمساهمة بالمبادرة :
·        المؤسسات الحكومية (هيئة تعليم الكبار – مديرية التربية والتعليم – مديرية الصحة – ادارة جامعة المنيا – مديرية الشباب و الرياضة – المجلس القومي للمرأة – المجلس القومي الاعلى للإعاقة – نقابات العمال – مديرية الاوقاف).
·        المؤسسات الاعلامية .
0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation