Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

المجلس القومي للمرأة ببني سويف يقدم مجموعة من الخدمات العينية والتوعية بجانب محو الامية

 

في اطار تنفيذ مبادرة العلم قوة والتي تنفذ بالشراكة بين الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع وفرع هيئة تعليم الكبار ببني سويف لمحو أمية 15000 فرد خلال الفئة العمرية 15 : 45 سنة من خلال العمل في 42 قرية بمراكز محافظة بني سويف.
 
ومن خلال الشراكة بين الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية وفرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف واستكمالا للتعاون المثمر في شتي قضايا التنمية ، وحرصا من المجلس لمساندة القضايا التي تخص الفئات المهمشة وخاصة الاميين.
 
حرص فرع المجلس علي تنفيذ نموذج يستهدف عدد 2 فصل محو أمية بعدد 8 من القري المحرومة من الخدمات في قري شريف باشا وبني سليمان والسعادنة وتزمنت الشرقية والحكامنة وكوم ابو خلاد وسنور وبياض العرب. بهدف تقديم مجموعة من الخدمات العينية والتوعوية بجانب محو الامية ، يشتمل النموذج علي:
·       يقوم فرع المجلس بتدريب عدد 2 ميسر بكل قرية من القري المذكورة خلال الفترة من 23 : 25 سبتمبر 2013 علي دور فرع المجلس في المشاركة المجتمعية ، ومهارات التواصل والتفاوض مع الاميين ، وأهم المشكلات الاجتماعية والنفسية التي تواجه الاميين وخاصة السيدات ، والخدمات التحفيزية التي يقدمها فرع المجلس لمستحقيها ، ودور مكتب شكاوي المرأة في تلقي المشكلات الخاصة بالأميين وعلاجها.
·       من خلال التدريب تقوم الميسرات بتوعية المستهدفين من النموذج بما يتعلق (الصحة العامة / قضايا العنف / التمكين / ادارة مشروع صغير / تنمية مهارات المرأة الريفية / الاعمال المنزلية / التجفيف / الرسائل الصحية / قوافل توعية عن الممارسات الخاطئة) بجانب المهمة الرئيسية وهي التعليم ومحو الامية.
·       التوعية ببرنامج الاتصال الزوجي (مهارات الاتصال / التمكين الاجتماعي / حل المشكلات / تربية الابناء / فن الحوار)
·       رصد مشكلات المستفيدين من النموذج من خلال مكتب شكاوي المرأة ، وتوفير التوعية القانونية والمساندة مجانا.
·       توفير استمارات لاستخراج بطاقات الرقم القومي كحافز تشجيعي للدارسين.
·       رصد الحالات التي تحتاج الي مساعدات انسانية لتوفير تلك المساعدات والتي تتمثل في العمليات الخطيرة / الحالات الحرجة.
كما ستساهم مديرية الشئون الاجتماعية ببني سويف بعمل ابحاث اجتماعية للمستفيدين من النموذج لصرف اعانات استثنائية ومعاشات ضمانية وتنفيذ برنامج اقراض للمشروعات الصغيرة.
 
يسعي مشروع العلم قوة ببني سويف من خلال الشراكة مع مختلف الشركاء بمختلف القطاعات الحكومية والخاص ورجال الاعمال والاعلام علي تقديم نموذج من التعاون لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة والتي تحتاج الي مد يد العون والمساعدة نحو تحقيق المزيد من الرقي والعيش الآمن.
 

 

0
No votes yet
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation