Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

شوية نصايح عل الماشي

·  حاول أن لا تتحدث كثيراً عندما تغضب.. حاول أن تسيطر على الكلمات، ولا تجعلها هي التي تسيطر عليك.. فأغلب الكلمات التي تُقال في لحظات الغضب هي كلمات غبيّة .

·   ابتسم دائماً.. فالابتسامة تطيل العمر، وتفتح الأبواب المغلقة، وتصنع لك القبول قبل أن تطرح أفكارك، وتجعل ملامحك أجمل وأطيب.

·   بإمكانك أن تدور العالم كله دون أن تخرج من بيتك . بإمكانك أن تتعرف على الكثير من الشخصيات الفريدة دون أن تراهم بإمكانك أن تمتلك “آلة الزمن” وتسافر إلى كل الأزمنة.. رغم أنه لا وجود لهذه الآلة الخرافيّة بإمكانك أن تشعر بصقيع موسكو، وتشم رائحة زهور أمستردام، وروائح التوابل الهندية في بومباي، وتتجاذب أطراف الحديث مع حكيم صيني عاش في القرن الثاني قبل الميلاد . بإمكانك أن تفعل كل هذه الأشياء وأكثر، عبر شيء واحد: القراءة. فالذي لا يقرأ.. لا يرى الحياة بشكل جيّد . وليكن دائماً هنالك كتاب جديد بجانب سريرك ينتظر قراءتك له.

·   لا تحتفل وحدك .

·   لا تسخر من أحلام الناس.. مهما كانت غريبة .ولا تتنازل عن أحلامك.. مهما كانت صعبة .لا طعم للحياة دون أحلام .

·  عندما تحب.. أحب كأنك أول وآخر العشاق في هذا العالم .وعندما تكره.. حاول أن تكره بعدل ولا تكن قاسيا في خصومتك.. فالنبلاء ينصفون حتى أعداءهم .

·   كن صريحًا ومرحًا.. ولكن انتبه لا تقطع هذا الخيط الرفيع بين الصراحة والوقاحة ..وبين الفكاهة والسخرية من الناس .

·  الحرية: هبة من الله، منحها لكل البشر ..فلماذا تتنازل عنها لأحد عبيده على الأرض؟ حافظ على حريتك كما تحافظ على حياتك.. فلا قيمة للحياة دون حرية .

·   أجّل فرحك عندما يكون مَن هم حولك حزانى لأمر ما ..وخبّئ أحزانك في مكان بعيد عندما يفرح الجمع حولك .

·   في هذا العالم تختلف وجوه الناس، ولغاتهم، وعاداتهم، وأديانهم، وثقافاتهم.. ولكن، تأكّد أن البشر الأخيار في كل مكان.. وتذكّر أنهم جميعًا - مهما اختلفت أشكال أنوفهم - يستنشقون نفس الأكسجين الذي تستنشقه، وعندما ينزفون -مهما اختلفت ألوانهم- جميعهم دماؤهم حمراء .أحب الناس الخيّرين في أي مكان في هذا العالم، وأنحز إليهم بقلبك. .ولا تكن عنصريًّا وتكرههم لاختلافهم عنك .هل تقبل أن يكرهوك لاختلافك عنهم؟

·  عندما تداهمك لحظة ضعف.. حاول أن تكون وحدك.

·   في تعاملك مع الناس: اذكّر أن أسهل الأغصان كسرًا هي الأغصان الصلبة ..كن غصنًا لينًا وأخضرَ.

·  عندما ترى أن الحوار - حول قضية ما - يتّجه إلى التعصب والاحتقان ..حاول أن تخرج منه بهدوء، فبعد قليل سيبدأ تبادل الشتائم .

 

3.666665
المعدَل 3.7 (3 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation