Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

عظماء تحدوا الاعاقة

 

اعتادنا على مشاهدة ومعرفة الأشخاص الذين ابدعوا في واحد من المجالات وكانوا من الأشخاص الطبيعيين

لكن هناك أشخاص مصابين بإعاقات أو إصابات من الممكن تجعلهم غير قادرين على العمل , وبرغم ذلك يقوموا بأشياء يحتار فيها الإنسان العادي ,وبذلك أثبتوا مقولة (لا يوجد شخص معاق بل يوجد مجتمع معيق), واليوم سنتحدث عن بعض الشخصيات التي تحدوا إعاقتهم :

هيلين كيلر:

ولدت هيلين في ولاية "ألاباما" الأمريكية عام 1880م وعندما بلغت سن 18 شهر أصيبت بأحد الأمراض الذي تركها فاقدة للبصر والسمع والنطق، وهو الأمر الذي قد يشكل عند البعض حالة إحباط أو حالة مساوية للموت، ولكنه عندها شكل حالة مختلفة تماماً من التحدي والنبوغ وأدخلها إلى مرحلة أخرى من الإبداع فقامت بتأليف عدد من الكتب ووصلت على مرحلة من الشهرة العالمية لم يتمكن من هم في كامل صحتهم أن يحصلوا عليها..
ومن أقوالها :
"كن منشرح الصدر دائماً ولا تفكر في إخفاقات اليوم ولكن اهتم بالنجاحات التي ربما تأتي في الغد القريب ".


طه حسين
أديب وناقد ومفكر مصري, أصيب بالعمى في الرابعة من عمره, لقب بعميد الأدب العربي, وحصل على الدكتوراه في الآداب من فرنسا. أسس جامعة الإسكندرية وصار مديرا لها ثم أصبح وزيرا للمعارف وأسس جامعة عين شمس في القاهرة, له مؤلفات كثيرة ومقالات ومحاضرات وقصص .
أحدث طه حسين ثورة نقدية وأدبية واسعة فانظر إليه حصل على شهادة الدكتوراه وهو معاق, ولا معاقا
.

اينشتاين
من أعظم العقول في القرن العشرين لم يتعلم النطق إلا وعمره 4 سنوات، ولم يتعلم القراءة إلا وعمره 7 سنوات وأستاذه كان يشتكي منه إنه كان بطيء الفهم غير اجتماعي، ثم أصبح رجلا "من أهم وأشهر وأعظم العلماء " حيث اشتهر بابو النسبية لوضعه نظرية النسبية الخاصة ونظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان كانت الخطوة الاولى للفزياء النظرية الحديثة , 
برغم من ذلك كان اينشتاين شخص متوحد .

بيل جيتس
أغنى رجل في العالم ترك جامعه هارفرد وأسس شركه مايكروسوفت وعمره 20 سنة
بيل جيتس دخله 20 مليون دولار يوميا، إذا وزع بيل جيتس 15 دولار على كل بني آدم على وجه الأرض يبقى في ثروته 5 ملايين دولار من شدة غناه , بيل شخص متوحد .

توماس أديسون
الذي اخترع الكهرباء, قال عنه أستاذه انه ولد غبي ولا يستطيع أن يتعلم أي شيء، كل الكهرباء التي ترونها حولكم اليوم هي من اختراع هذا الإنسان، هذا الشخص أيضا كانت تظهر عليه صفات التوحد.. الانطواء – الضعف الدراسي – التأخر اللفظي
.  

 وهكذا استطاع كل شخص منهم الوصول الى ما يريد وتحقيق احلامه دون النظر الى اعاقته

وللموضوع بقية

انجيل فايز

3.22222
المعدَل 3.2 (9 votes)
Your rating: لا يوجد

صراحة معلومات مهمة كتير شكرا :-) :-) :)

»
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation