Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

الأحلام

مريان نادر

 

 

يومياً نحلم ونحن نائمون ولكن لم نعطي أحلامنا القدر الكافي من التفكير فيها وماهي هذه الاحلام وما الحقائق العلمية التي تتعلق بها
 
1.     جميع الأشخاص تنسي 90 % من احداث حلمهم
 ففي غضون 5 دقائق من الاستيقاظ من النوم تنسي نصف حلمك، في غضون 10دقائق لا تتذكر سوى 10% من هذا الحلم بينما تنسى 90٪. .
2.    .المكفوفين أيضا لهم أحلام
 يمكن للأشخاص الذين أصبحوا مكفوفين بعد الولادة أن يحلموا و يروا صورا في أحلامهم أما الناس الذين يولدون مكفوفين فلا يروا أي صور ولكن أحلام تنطوي احلامهم على ما يملكون من حواس أخري تكسبهم خبرات في الحياة مثل والصوت اللمس والشم والعاطفة . عشرة حقائق عن الأحلام التي نراها كل يوم أثناء نومنا

3.    كل الناس تحلم
كل إنسان يحلم كبير أو صغير وحتي الطفل يحلم إلا الأشخاص الذين يعانوا من حالات اضطراب نفسي شديد ، و إذا كنت تعتقد انك لا تحلم فحتما انك دائما ما تنسى أحلامك تماماً .

4.     في أحلامنا نرى فقط الوجوه التي نعرفها أو كنا نعرفها مسبقا
    فعقولنا ليست مخترع للوجوه، حيث أن في أحلامنا نرى الوجوه الحقيقية لأناس حقيقيين الذين سبق لنا و شهدناهم خلال حياتنا ولكن قد لا نعرفهم أو نتذكرهم. فنحن نرى مئات الآلاف من الوجوه طوال حياتنا، لذلك لدينا لا نهاية من العرض لهم في أحلامنا.

 

 
5.    العواطف و الأحلام
أن العاطفة الأكثر شيوعا في الأحلام هي القلق و المشاعر السلبية هي أكثر شيوعا من الإيجابية فدائما ما تتكون أحلامنا من نبع حزننا من شيء ما أو غضبنا من شيء ما أو قلقنا من شيء ما ، فمثلا عندما يكون الطالب على وشك البدء في الامتحانات فهو يحلم دائما باللجنة الامتحان أو سائله الامتحان و هكذا أن احلامنا تعتمد في أغلب الاحيان على مشاعرنا السلبية باختلاف أنواعها .

6.    أنت تحلم أكثر من حلم واحد أثناء نومك
 يمكن للإنسان أن يحلم من 4 إلى 7 الأحلام في ليلة واحدة و في المتوسط يمكن أن تحلم في أي مكان من ساعة أو ساعتين كل ليلة

7.    تأسيس الاحلام

قد يصادفك في كثير من الأحيان أن تسمع صوت في منزلك و أنت نائم أو صوت في الشارع و يقوم عقلك بدمجه لحلم ما و تبدأ في سرد حلم مكون من الواقع والخيال ، وهذا تفسير لأن عقلنا يفسر المؤثرات الخارجية التي قصفت حواسنا عندما نكون نائمين فيجعلها جزءا من أحلامنا.

1
المعدَل 1 (1 vote)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation