Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

دليل الوالدين لانجاز اعمال الطفل

 

وجود الواجب في حياة الطفل هو جزء مهم في العملية التعليمية ، فمعنى وجود الواجب هو ضمان للمعلم ان الطالب سيقوم ولو بقراءة الدرس مرة اخري في المنزل حتى يستطيع حل الواجب ، وعلي الوالدين مساعدة طفلهم في بداية مراحل دراسته في عمل الواجب وتعليمه كيفية عمل الواجب ، كما انها فرصة جيدة حتى يتعرفوا على ما يدرسه طفلهم ويتعلمه .

 

 

من المهم مناقشة طفلك عن ما حدث في يومه بعد عودته من المدرسة, ومعرفة الوظائف التي أعطيت له. فهذا يسمح لك ولطفلك إيجاد طريقة لإنجاز الوظيفة المنزلية ، كما انه يتعود علي مناقشة يومه معك .

 

بعض الأطفال يسرعون للقيام بوظائفهم مباشرة بدلاً من التفكير بها طيلة اليوم حتى لا تشغل أذهانهم, والبعض الآخر يحتاج إلى راحة ذهنية قبل دراسة واجباته. و طالما أن الطريقة متفق عليها بشكل متبادل فإن أياً منها مقبول.

 

و من المهم أيضاً إعطاء الطفل وجبة صحية قبل أداء واجباته, حيث أن الجوع يعتبر مشتت أساسي للذهن, والأطفال عادة ما يبحثون عن ما يعيق القيام بوظائفهم, لذا استبعدي أي فرصة لتشتيت الذهن بتقديم وجبة صحية ويفضل أن تكون غنية بالبروتين, فهذا يبقي مستوى الطاقة عالياً ويجنبهم الشعور بالكسل.

 

بعد ذلك هيئ البيئة الأنسب لطفلك ليقوم بواجباته, فيمكن أن يكون على منضدة في غرفته أو على طاولة, أو في أي مكان يعتبر جيداً. وحاول أن تبعد عنه أي ملهيات مثل التلفزيون أو الألعاب. و فيما يتعلق بقدر المساعدة التي يحتاجها الطفل فهذا يعتمد بالأساس عليه, وبشكل عام يجب أن يقوم هو بوظائفه ولا تقوم بها بدلاً عنه, ولكن ساعده إن احتاج لمساعدة فقط.

 

والأمر الأكثر أهمية هو أن تضع في حسبانك عند مساعدته أن المساعدة الحقيقية له هي أن تضعه في بيئة جيدة وهادئة ومريحة تمكّنه من إنجاز وظائفه بنفسه.

5
المعدَل 5 (1 vote)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation