Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

في هذا القسم

انجازات مشروع تطوير المجتمعات الفقيرة للستة اشهر الاولى بمحافظة المنيا

انجازات مشروع تطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة وتعزيز المبادرات الصغيرة وتمكين منظمات المجتمع المدني المنفذ من خلال الهيئة القبطية الانجيلية وجمعية الاسر المسلمة بالمنيا والممول من BRID والذي تم افتتاحه 11 يونيو 2014 خلال الستة اشهر السابقة.
 
الهدف الاول
حيث تم عقد لقاء افتتاحي لعرض المشروع علي الشركاء من القطاع الحكومي و الخاص والمجتمع المدني بحضور (70) فرد وعقد عدد (4) لقاءات تهيئة مجتمعية بمشاركة عدد (245) شاب منهم (33) ذكور (212) إناث، كان الهدف من هذه اللقاءات عرض استراتيجيات واهداف واليات المشروع علي المستهدفين واجراء العملية الانتخابية لاختيار اللجنة المنتخبة.
تم تشكيل لجنة مجتمعية منتخبة من الشباب تتكون من (11) عضو منهم (4) ذكور، (7) اناث وتم قياس قدرات اللجنة المنتخبة وتحديد الاحتياجات والتدخلات لسد الفجوات المرتبطة بالأداء عن طريق استمارة لقياس القدرات هذا بالاضافة الى بناء قدرات اعضاء اللجنة المنتخبة حول كتابة مقترح المشروع من منظور حقوقي وتطوير مهارات الاتصال والتواصل وسرد لائحة عمل اللجنة المنتخبة.
هذا وقد تم انشاء قاعدة بيانات بأسماء الشباب الراغبين بفرص العمل وتحديد بياناتهم وانشاء قاعدة بيانات بأسماء الشركات والمصانع والتي توفر فرص عمل للشباب ومنها مصنع كريستال عصفور – جريدة الرائد – الشركة المصرية للفلاتر – شركة الرحمة جروب
 


 

الهدف الثاني
الهدف الثاني من انجازات المشروع دارت حول دراسة لتحديد احتياجات السوق من الحرف والتدريبات التي يحتاجها الشباب وتم تصميم استمارة لتحديد احتياجات التدريبية للشباب والاعلان عن البرامج التدريبية التي يتضمنها المشروع من ثم تم تحديد الموضوعات التدريبية التي يرعب فيها الشباب والتي تتناسب مع سوق العمل وهي - خدمة العملاء - اللغة الانجليزية - المحاسبة المالية - الجـــرافيك - البــرمجة - اعمال السكرتارية.
 

 
التدريبات
تم تدريب عدد (231) شاب خريج من سن 18 الي 35 سنه .علي البرامج التدريبية التي تناسب سوق العمل وتسليم المتدربين شهادات وتدريب عدد (77) شاب خريج من سن 18 الي 35 سنه. علي الحرف التي تناسب سوق العمل. حيث تضمنت الحرف - صيانة الموبيل - صيانة الحاسب الالي - تبريد وتكييف - عجان  - اكسسورات  - كهربائي  - محاره.
 

 

بناء علي قاعدة البيانات التي تم تصميمها بالشركات والمصانع تم توظيف عدد (95) شاب وشابة

 

 

اقراء ايضا

مشروع تطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة يونيو 2014

 انجازات التوظيف بمشروع تطوير المجتمعات الفقيرة اكتوبر 2014

5
المعدَل 5 (1 vote)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation