Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

Languages

ماذا اعددت لأولادك في هذه العطلة الصيفية

 

مع بدء العطلة المدرسية للطلاب من المرحلة وانتهاء ضغط الامتحانات الذي يرافق الابناء واسرهم تبدا الكثير من الاسر باصطحاب اطفالها الى اماكن الترفيه المخصصة لهم كالمسابح واماكن اللعب والمطاعم والمولات التي يجدون فيها الفرح والمتعة التي طالما انتظروها بعد عناء الدراسة و الالتزامات التي تترتب عليهم في اوقات الدراسة .

الإجازة الصيفية أن لم تستغل الاستغلال الجيد ستنعكس آثارها على الجميع , من هنا تنبع اهمية النوادي الصيفية التي استقطبت طاقات هائلة، واستطاعت أن تستميل الشباب بمختلف اعمارهم ليجدوا بغيتهم وراحتهم ويتفاعلوا مع أنشطتها، حيث يجدون البدائل الناجحة في الصيف .

ان النوادي الصيفية بمختلف اهتماماتها، تسهم بشكل كبير في تطوير مواهب الأطفال وتعليمهم وتمدهم بالصحة الجيدة.و ينتظر الكثير من الأهالي العطلة الصيفية لإلحاق أبنائهم في الأندية، لدورها في إكساب الطفل المهارات الرياضية والاجتماعية والنفسية وغيرها. من المعلوم أن التزام الطفل في النادي يعلمه كيفية التعامل مع زملائه ومدربيه، كما أن الأهالي يشعرون بالطمأنينة لتواجد أبنائهم في مكان آمن بعيدا عن مخاطر الشارع.

في هذا المجال فإن المجلس الاعلى للشباب ينفذ برامج صيفية تتبلور في المعسكرات الشبابية من خلال استراتيجية خاصة موضوعه لهذا الغرض ، وكذلك تنفذ مدارس التربية والتعليم في الاردن برامج صيفية بعد بدء العطلة الصيفية وتستمر حتى نهاية العطلة الصيفية ، ويلجأ فئة كبيرة من الطلاب للعمل لمساعدة الأهل في اعباء الحياة الاقتصادية ، فتكون العطلة الصيفية ملاذا له ولأهله للعمل ومساعدتهم في اعباء الحياة.

        النوادي الصيفية

        دور وزارة التربية والتعليم

       نشاطات مقترحة:

       خدمة مجتمع 

       تنظيم رحلات ومعارض

       تحسين البيئة

       تقوية في مهارات اللغات 

 

شاركنا بأفكارك:

كأم أو أب - ما هي الأهداف التي تبحث عنها في النادي الصيفي الذي ترغب أن يلتحق به أولادك ؟ وماذا ترغب أن يتعلم وما المهارات اللازمة ليكتسبها ؟

 

 

3
المعدَل 3 (2 votes)
Your rating: لا يوجد
© حق النشر 2001 - 2017 One Global Economy Corporation